¨¨¨°~*§¦§ همس عمان §¦§*~°¨¨¨
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

¨¨¨°~*§¦§ همس عمان §¦§*~°¨¨¨

الابداع والتميز شعارنا
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 هل انت تريد السعاده؟؟؟ادخل وشوف

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
امير الحب
همس فعال
همس فعال
امير الحب


ذكر عدد الرسائل : 11
احترام القوانين :
هل انت تريد السعاده؟؟؟ادخل وشوف Left_bar_bleue100 / 100100 / 100هل انت تريد السعاده؟؟؟ادخل وشوف Right_bar_bleue

رسالتك :
ضع الرسالة هنا

شكرا لك :
هل انت تريد السعاده؟؟؟ادخل وشوف Left_bar_bleue0 / 1000 / 100هل انت تريد السعاده؟؟؟ادخل وشوف Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 24/04/2008

هل انت تريد السعاده؟؟؟ادخل وشوف Empty
مُساهمةموضوع: هل انت تريد السعاده؟؟؟ادخل وشوف   هل انت تريد السعاده؟؟؟ادخل وشوف Emptyالخميس يونيو 26, 2008 11:39 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه الاعانة
وعليه التكلان

رب يسر واعن على كتابة ها الموضوع

الحمد لله خالق السموات والاض جاعل الملائكة رسلا والحمد لله فالق الحب والنوى والحمد لله الذي جعل السعادة باتباع كتابه وسنة نبيه الهادي الى سبيل الرشاد والذي اخرج امة العرب من الظلمات الى النور الحمد لله الذي خلق السموات والأرض وجعل الظلمات والنور ثم الذين كفروا بربهم يعدلون‏ العالم بما كان وما هو كائن وما سيكون الذي إنما أمره إذا أراد شيئًا أن يقول له‏:‏ كن فيكون الذى يخلق ما يشاء ويختار ما كان لهم الخيرة سبحانه وتعالى عما يشركون وهو الله لا إله إلا هو له الحمد فى الأولى والآخرة وله الحكم وإليه ترجعون الذي دل على وحدانيته في إلهيته أجناس الآيات وأبان علمه لخليقته ما فيها من إحكام المخلوقات وأظهر قدرته على بريته ما أبدعه من أصناف المحدثات وأرشد إلى فعله بسنته تن,ع الأحوال المختلفات وأهدى برحمته لعباده نعمه التي لا يحصيها إلا رب السموات وأعلم بحكمته البالغة دلائل حمده وثنائه الذي يستحقه من جميع الحالات لا يحصي العباد ثناء عليه بل هو كما أثنى على نفسه لما له من الأسماء والصفات وهو المنعوت بنعوت الكمال وصفات الجلال التي لا يمثاله فيها شىء من الموجودات وهو القدوس السلام المتنزه أن يماثله شىء في نعوت الكمال أو يلحقه شىء من الآفات فسبحانه وتعالى عما يقول الظالمون علوا كبيرا الذي خلق السموات والأرض ولم يتخذ ولدًا ولم يكن له شريك في الملك وخلق كل شىء فقدره والحمد لله القائل تقديرا

{وَكَأَيِّنْ مِنْ قَرْيَةٍ عَتَتْ عَنْ أَمْرِ رَبِّهَا وَرُسُلِهِ فَحَاسَبْنَاهَا حِسَابًا شَدِيدًا وَعَذَّبْنَاهَا عَذَابًا نُكْرًا(8)فَذَاقَتْ وَبَالَ أَمْرِهَا وَكَانَ عَاقِبَةُ أَمْرِهَا خُسْرًا(9)أَعَدَّ اللَّهُ لَهُمْ عَذَابًا شَدِيدًا فَاتَّقُوا اللَّهَ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ الَّذِينَ آمَنُوا قَدْ أَنزَلَ اللَّهُ إِلَيْكُمْ ذِكْرًا(10) رَسُولاً يَتْلُو عَلَيْكُمْ ءاياتِ اللَّهِ مُبَيِّنَاتٍ لِيُخْرِجَ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَمَنْ يُؤْمِنْ بِاللَّهِ وَيَعْمَلْ صَالِحًا يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا قَدْ أَحْسَنَ اللَّهُ لَهُ رِزْقًا(11)اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَمِنْ الأَرْضِ مِثْلَهُنَّ يَتَنَزَّلُ الأَمْرُ بَيْنَهُنَّ لِتَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ علما(12)}
سورة الطلاق

هذه الايات عندما قرئتها كاني اول مرة اقرئها واخذني التفكير لماذا حل بنا كل هذا لما اخوتي متذبذبذين لماذا حائريين لما نشعر بالتعاسة فوجدته موضوع طويل والله وانا افكر باسباب السعادة وانتصار المسلمين كل يوم ولماذا نحن غير سعداء ولماذا نحن المسلميين تفرقنا فوجدت وما هي اسباب سعادة المسلمين ونصرتهم فوجدت ان اكتب لكم موضوع اسباب السعادة وكيف الوصول اليها ولخصت لكم بعض النقاط عسى الله ان يفيدنا ويفيدك في الدنيا والاخرة وجزاكم الله خيرا اخواني الاعزاء نحنهنا نكتب مواضيع بعضها اخروي وبعضها دنيوي ولهذا وجب علينا ان نتناقش فيما بيننا كمسلمين لنصرة الاسلام فانا محدثكم كلي عيوب واخطاء وعندي مشاكل جمه ولهذا نحن كاخوة هنا ارجوا من كل شخص بعد ان يقرء موضوعي ان يكتب سبب تعاسته او مشكلته ونناقشها وما مر بالامة من الخذل والانتكاس بعد اجددنا ولا اريد ان اطيل عليكم اخواني لكن اعلموا نحن هنا لكي نرجوا رحمة ربنا وحل مشاكلنا فيما بيننا بعد قرات الموضوع بتمعن وتركيز فما فيه من الخطء فمن نفسي والشيطان وما فيه من الصواب فمن منه وكرم الله علي اما بعد :

لخصت لكم ابواب السعادة النجاح الرجوع لزمن اجددنا باتباع الابواب التالية

1_ معرفة توحيد الالوهية بين المسلمين وما معنى كلمة التوحيد فوجدت بعض الاخوة لا يعرف ما توحيد الالوهية اعلموا اخواني ان احد اسباب السعادة الدنيوية والاخروية هو توحيد الله عز وجل وبتوحيد الالوهية بعث الله الانبياء والرسل الى الاقوام التي سبقتنا مبشريين ومنذرين مبشرين برسالتهم ودخول رحمة الله وجنته ومنذريين بالعقاب الذي يحل بهم ان اشركوا مع الله فما توحيد الالوهية قال الله تعالى قال الله تعالى‏:‏ ‏{شَرَعَ لَكُم مِّنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلَا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ}‏ ‏[‏الشورى‏:‏ 13‏]‏

وقال تعالى ايضا {وَلأُتِمَّ نِعْمَتِي عَلَيْكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ كَمَا أَرْسَلْنَا فِيكُمْ رَسُولاً مِّنكُمْ يَتْلُو عَلَيْكُمْ آيَاتِنَا وَيُزَكِّيكُمْ وَيُعَلِّمُكُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُعَلِّمُكُم مَّا لَمْ تَكُونُواْ تَعْلَمُونَ فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ وَاشْكُرُواْ لِي وَلاَ تَكْفُرُونِ}‏ ‏
[‏البقرة
150،
152‏]‏

ولما سئل رسول الله عن الاحسان في العبادة قال :‏‏(‏أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك)
فإذا تقرر هذا فالشرك إن كان شركاً يكفر به صاحبه وهو نوعان ‏:‏
شرك فى الإلوهية وشرك فى الربوبية‏.‏
فأما الشرك فى الإلوهية فهو‏:‏ أن يجعل لله نداً، أى‏:‏ مثلا فى فأما الشرك فى الإلهية فهو‏:‏ أن يجعل لله نداً، أى‏:‏ مثلا فى عبادته أو محبته أو خوفه أو رجائه أو إنابته فهذا هو الشرك الذى لا يغفره الله إلا بالتوبة منه
قد سلف )الانفال38{قُل لِلَّذِينَ كَفَرُواْ إِن يَنتَهُواْ يُغَفَرْ لَهُم مَّا‏
وهذا هو الذي قاتل عليه رسول الله مشركي العرب لانهم اشركوا في الالوهية قال الله تعالى (ومن الناس من يتخذ من دون الله اندادا يحبونهم كحب الله والذين امنوا اشد حبا لله ) البقرة 165
وقال تعالى ايضا(ما نعبدهدهم الا ليقربونا الى الله زلفى ) ولا اريد ان اطيل عليكم في هذا الباب لانه باب طويل لكن اعلموا اخواني ان سر سعادة المسلمين الاوئل هو في توحيد الله عز وجل حق التوحيد والاتمار بما جاء به الله ورسوله

الباب الثاني من ابواب السعادة في الدنيا والاخرة
2_ الايمان بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الاخر والقدر خيره وشره فلهذا نكتب باختصار على ما ورد
كيف نؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الاخر والقدر خيره وشره ؟
هل فكر احدنا كيف نؤمن بالله نؤمن بالله بالاتي
الإيمان بالله تعالى يعني الإيمان بأربعة أمور:
1- الإيمان بوجود الله تعالى
2- الإيمان بربوبية الله تعالى وأنه الخالق وحده للأشياء المالك لها المدبر لجميع أمورها
3- الإيمان بألوهية الله تعالى وأنه وحده الإله الحق لايشاركه في ذلك لاملك مقرب ولانبي مرسل
4- الإيمان بأسماء الله تعالى وصفاته؛ بحيث يُفْرِد العبد ربَه بأسمائه الحسنى وصفاته العليا الواردة في القرآن الكريم والأحاديث الصحيحة،ويؤمن بذلك على الحقيقة من غير تحريف ولاتعطيل ولاتكييف ولاتمثيل كما قال تعالى ليس كمثله شيء وهو السميع البصير)
وهذا الذي تم شرحه مسبقا اما الايما فاوجزوه لكم بالاتي

كيف نؤمن بالله ؟ نؤمن بالله سبحانه وتعالى من إتقانه لهذا الخلق وهذا نتحدث عنه إن شاء الله :
هذا الكأس داخل الغرفة والغرفة محيطة به من كل الجهات كيف يمكن ان يحيط بالغرفة في نفس الوقت الذي تحيط الغرفة به ؟ لا يمكن ولذلك فالشيء لا يحيط بما هو محيط به. فطالما ان الله خلق العقول فهو محيط بها فكيف لهذه العقول ان تحيط بالله ؟ اذاً لا بد أن يحيط واحد بالثاني العقل أو الذي خلق العقل فمن الذي أولى بالإحاطة ؟ الخالق جل جلاله وطالما أن الخالق محيط بالعقل فالعقل لا يمكن أن يحيط باللهإذن كيف عرفنا الله سبحانه وتعالى ؟
إن علم الله سبق في كل ما كان وما هو كائن الى ما لا نهاية لان العلم يتعلق بالواجب والجائز والمستحيل فما من همسة خاطر في قلب انسان او طير او حيوان تحدث في الوجود الا وهي سابقة في علم الله الازلي وليعلم الله من ينصره والعلم صفة قائمة بذات الله لكن عندما نقرأ في القرءان فهل هذا يعني ان الله لم يكن يعلم وسوف يعلم ؟ لا , هذا فيه علمان : علم بما سيحدث وعلم بحدوث الذي سيحدث في علم الله يعني ليعلم وقوع النصر لأن الله يعلم ان فلانا سوف يفعل كذا فاذا فعل كذا علم الله انه فعل كذا هذا معنى ان الله غير محدود يعني لا تحيط به العقول إذا كيف آمنا بالله سبحانه وتعالى ؟ هذا الموضوع طويل ويمكن ايجازه لكن نتحدث إن شاء الـلـه بما فيه الكفاية انظر الى اتقان الصنعة تعرف ان صانعها متقِن :
انظر الى إبريق الشاي الصغير الذي امامك ترى انه مؤلف من جوف لنضع فيه السكر والشاي وايضا اسفله مستدير حتى نضعه على النار فلو كان اسفله قائما مثلا او زاوية فلا نتمكن من وضعه على النار وفي نفس الوقت صنع للابريق بابا واسعا لوضع الماء والسكر منه وهذا الباب لا يصح ان يبقى مكشوفا للغبار والذباب فصنع له غطاءً وجعل للغطاء ممسكا كي سهل علينا مسكه وعندما نريد صب الماء منه نصب من الزمبعة ( فوهته الرفيعة ) لو أردنا أن نصبّ الشاي من حافّته يكون صعبا يتكبكب فصنع لــه الذي صنعه زمبعة وكذلك عندما نريد أن نمسكه ونرفعه فإننا نمسكه بالممسك اليد وعندما نريد إزالة الغطاء كيف نزيله ؟ جعل له الذي صنعه ممسكا للغطاء لأنه يفكر ويخطط ويرسم وينفّذ فكل جزء في هذا الإبريق هذا إبريق الشاي البسيط الذي ثمنه دنانير قليلة نعرف من إتقان صنعته أن الذي صنعه حكيم معنى حكيم يعني يفهم ولله المثل الاعلى لأن كل جزء فيه وضع لغاية معينة فالذي جعله بهذا الشكل حكيم فهل إبريق الشاي تبعكوا أعظم صنعا من السماوات والأرض أعظم صنعا من الإنسان أعظم من تنظيم النجوم ؟ فعندما تنظر الى الكون ترى ان الذي صنع هذا الكون حكيم أنظر إلى الإنسان هذا الجزء البسيط من الخلق ! هذا رأس الإنسان أُذنه دائما مفتوحة حتى تستورد وتسمع الأخبار من الخارج الذي ينادي بليل او بنهار أحدهم ينادي ويضرب جرسا نسمعه وهذه الاذن دائما مفتوحة فلا بد لها من شيء يحرسها فجعل الله لها الصمغ المر الصمغ المر الذي في الاذن هو الحارس أيّ جرثومة صغيرة تدخل الأذن يقتلها الصمغ المرالعين شفافة وهي من الشحم والشحم ماذا يحفظه ؟ يحفظه الملح لذلك ماء العين مالح ( الدمع زعق ) والأنف ينزل مادة المخاط لماذا ؟ لأنه من الداخل مثل المصفاة فيخرج الدخان والغبار إلى هذه المصفاة فتحتاج إلى مادة تنزلها ولو كانت المادة ( المخاط ) مائعة مثل الماء لما أمسكت الغبرة وأنزلتها والمخاط مادة لزجة ولذلك تنزل وهي تسحب معها الدخان وغيره الريق ريق الإنسان عذب يعني ليس لـه طعم لا هو حلو ولا حامض ولا مالح ولو كان مرا لكان كل شيء تأكله يكون طعمه مرا ولو كان مالحا لكان كل شيء تأكله يكون طعمه مالحا اذا هذا رأس الإنسان البسيط متقن يدل على أن الذي صنعه حكيم , فانظر إلى الكون هل في خلق الله نقص فارجع البصر هل ترى من فطور كله قال الله تبارك وتعالى ؟ كله خلق متقن لا يستطيع الجن أن يخلقه ولا الملائكة ولا الأرواح ولا الإنس أنت والقمريا هذا الإنسان تخرج من بطن أمك وتبدأ ترى وإذا سماء وشمس ونجوم وهلال النجوم في السماء مسخرة لخدمة الإنسان في قدرناه منازل حتى عاد كالعرجون القديم الأرض نحن عندنا حساب شمسي وحساب قمري يقولون ( حساب غربي وحساب شرقي ) لا بل حساب شمسي وحساب قمري والحسابين مأخوذين عن السماء حساب ثابت لا يتغير وهو الحساب الشمسي وهو مأخوذ عن دورة الثريا والدورة الفلكية فالله جل جلاله جعل في الكون من جملة ما جعل حسابين حسابا يحفظ المواقيت فلا تتغير متى نزرع القطانة ومتى نزرع البندورة حساب ثابت وهو الحساب الشمسي وحسابا آخر وهو الحساب القمري وهو ايضا مأخوذ عن السماء من دورة الهلال من أجل أن نعرف أن نصوم وأن نحج لله تعالى في كل فصول السنة وتحت كل الظروف لأن المسلم عبدٌ لله جندي في جيش الله في الثلج عليه أن يمشي وفي الحر عليه أن يمشي والجندي ليس لـه اختيار الجندي جندي تحت كل الظروف وانت جندي من جنود الله عليك ان تصوم لله تحت كل الظروف في الصيف وفي الشتاء تكون الفاكهة ناضجة لا اله الا الله , كم هو ثواب الصائم ! تراه نائما وعطشا والماء المثلج بجانبه ومع ذلك لا يمد يده للماءوالعنب ناضج ومدلى فوق راسه في ايام رمضان ولا يمد يده للعنب صائم واصعب اصعب من هذا انظر كم يضحي المسلم ! لم هذا ؟ ما الذي يمنعه ! خوفا من الله تعالى لأنه جندي من جنود الله تحت كل الظروف فالله سبحانه وتعالى جعل لنا هذه الأوامرالأشهر العربية تدور على مدار السنة حتى نصوم لله تعالى في البرد وفي الحر والثمار ناضجة وفي كل الظروف فعندما تخرج من بطن امك تفتح بصرك على الدنيا, كيف مهادا ألم نجعل الأرض مهادا وإذا الكون كله منظم قال الله تبارك وتعالى بقعة من الأرض بسيطة دونم أرض تجد فيها مائة نبتة وكل نبتة فيها علاج لمرض معين تجد فيها العدس الحمص الفول والحبوب , كل حبة تحمل مادة يفتقر إليها جسم الإنسان غير موجودة في المادة الأخرى الفواكه سبحان الله كل فاكهة فيها ومن كل شيء مادة يحتاجها جسم الإنسان ليست موجودة في الثانية قال الله تعالى أنظر الى العنب أمامك وإذا هذا عنب أبيض وهذا عنب أسودخلقنا زوجين لعلكم تذكرون والشفع والوتر من سبغه ؟ لا اله إلا الله هذا رمان حامض وهذا رمان حلو معناها والمخلوقات والذي خلقها . الله فرد وما سواه زوج إذا لم يكن زوجا بالـفعل فهو قابل لـلازدواج والله غير قابل أن يـكون له مثيل العقل البشري الذي خاطبنا الله به يحكم بأنه لا يُتصور اله آخر غير الله تبارك وتعالى .
هذه امثال عقلية في خلق الله عز وجل فاعلم اخي الكريم ان اهم بل كل شيء في السعادة في هذين البابيين اللذان تم ذكرهما ففيهما سعادة العبد الابدية في الدنيا والاخرة واسف للاطالة لكن للنهوض بالامة من المأزق الذي واقعين فيه من عدم معرفتنا بالله عز وجل ولهذا كتبت هذا الموضوع وستلحقه مواضيع اخرى بمن الله وفضله وكرمه
تم بعون الله
اخوكم في الله لا تنسون الدعاء له
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فلونا
مشرفة عالم الديكور والاثاث
مشرفة عالم الديكور والاثاث
فلونا


انثى عدد الرسائل : 899
العمر : 33
رقم العضوية : 28
العمل : طالبة
الهوايات : ...
الاقامة : في حنايا الرووح
احترام القوانين :
هل انت تريد السعاده؟؟؟ادخل وشوف Left_bar_bleue100 / 100100 / 100هل انت تريد السعاده؟؟؟ادخل وشوف Right_bar_bleue

رسالتك :
ضع الرسالة هنا

عدد النقاط : 10
شكرا لك :
هل انت تريد السعاده؟؟؟ادخل وشوف Left_bar_bleue0 / 1000 / 100هل انت تريد السعاده؟؟؟ادخل وشوف Right_bar_bleue

المزاج : هل انت تريد السعاده؟؟؟ادخل وشوف _38
تاريخ التسجيل : 02/04/2008

هل انت تريد السعاده؟؟؟ادخل وشوف Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل انت تريد السعاده؟؟؟ادخل وشوف   هل انت تريد السعاده؟؟؟ادخل وشوف Emptyالجمعة يونيو 27, 2008 12:09 pm

تسلم أخوي ع الطرح الرائع...
إن شاء الله يكون ف ميزان حسناتك...

تقبل مروري أختك: فلونا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أســ الصمت ــير
المسابقات والالعاب
المسابقات والالعاب
أســ الصمت ــير


ذكر عدد الرسائل : 1536
العمر : 34
الموقع : www.hmsoman.mam9.com
رقم العضوية : 14
الاقامة : في بيت الله
احترام القوانين :
هل انت تريد السعاده؟؟؟ادخل وشوف Left_bar_bleue100 / 100100 / 100هل انت تريد السعاده؟؟؟ادخل وشوف Right_bar_bleue

رسالتك :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا او ليصمت

عدد النقاط : 10
شكرا لك :
هل انت تريد السعاده؟؟؟ادخل وشوف Left_bar_bleue0 / 1000 / 100هل انت تريد السعاده؟؟؟ادخل وشوف Right_bar_bleue

المزاج : هل انت تريد السعاده؟؟؟ادخل وشوف _9
تاريخ التسجيل : 27/03/2008

هل انت تريد السعاده؟؟؟ادخل وشوف Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل انت تريد السعاده؟؟؟ادخل وشوف   هل انت تريد السعاده؟؟؟ادخل وشوف Emptyالجمعة يونيو 27, 2008 4:01 pm

تسلم أخوي على الطرح الرائع والمفيد
جزاك الله خيرا
farao
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل انت تريد السعاده؟؟؟ادخل وشوف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
¨¨¨°~*§¦§ همس عمان §¦§*~°¨¨¨  :: المنتديات العامة :: ๏.¸¸المنتدى الاسلامي¸¸.๏-
انتقل الى: